Saturday 14 March 2020

تسهيل الولادة الطبيعية

 
 
آلام الولادة الطبيعية الألم الطبيعي هو واحد من أشد الآلام التي يمكن أن تشعر بها المرأة طوال حياتها ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن الشعور بالألم وشدته يتراوح بين النساء على نطاق واسع ، ويلاحظ أن النساء اللواتي يلدن أول مرة في حياتهم تشكو من الشعور بألم أكثر من أولئك الذين خضعوا للولادة من قبل .
 
جدير بالذكر أن أكبر اختلاف بين النساء لا يكمن في نظرتهن للألم ، ولكن في قدرتهن على تحمله. تشمل أسباب الألم أثناء الولادة الطبيعية ما يلي: [1] حساسية عنق الرحم للضغط والتمدد:
إن عنق الرحم حساس جدًا للضغط والتمدد ، وهذا ما يحدث بالفعل أثناء المخاض ، حيث تشعر النساء بانقباضات أو تقلصات في عضلات أصل الفخذ أو الظهر ، على الرغم من أن البعض يشعرون بمزيد من الألم في جانبهم أو فخذيهم ، وتصبح الانقباضات أطول ، وأقوى ، وأقرب لبعضها البعض أثناء الولادة مما يسبب المزيد من الألم.
 
انقباض واسترخاء عضلة الرحم بشكل مستمر: تعتبر عضلة الرحم أكبر وأقوى عضلة في الجسم ، وتتقلص وتسترخي بالتناوب لعدة ساعات ، مما يؤدي إلى إجهادها ، وانخفاض تدفق الأكسجين إليها أثناء الولادة ، وبالتالي الشعور بالتعب والألم.
 
 
 
 

No comments:

Post a Comment

تسهيل الولادة الطبيعية

    آلام الولادة الطبيعية الألم الطبيعي هو واحد من أشد الآلام التي يمكن أن تشعر بها المرأة طوال حياتها ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن ا...